![]() |
#1
|
|||
|
|||
![]() تعود جذور سكودا إلى عام ١٨٩٥، عندما أسس فاتسلاف لورين وفاكلاف كليمنت شركة لورين آند كليمنت لتصنيع الدراجات الهوائية. بدأ إنتاج السيارات عام ١٩٠٥، وتطورت الشركة إلى سكودا أوتو عام ١٩٢٥ بعد أن استحوذ عليها تكتل سكودا ووركس الصناعي. ويصادف عام ٢٠٢٥ الذكرى السنوية الـ ١٣٠ لتأسيس الشركة الأصلية، وتحتفل سكودا بهذه المناسبة بسيارة خاصة تخلد بداياتها كشركة مصنعة للدراجات الهوائية. ![]() وهذه السيارة تحمل اسم L&K 130 وهي سيارة سوبرب حولت إلى شاحنة بيك أب على يد طلاب مدرسة سكودا المهنية للسيارات. هذا هو مشروعهم الخاص العاشر، والذي يعتمد على نظام هجين قابل للشحن. تعاون مهندسو سكودا مع 28 طالبًا لإعادة تشكيل العمودين B وC، وإزالة الجزء الخلفي لاستيعاب حامل دراجات مخصص.
![]() وتستقر الدراجتان على منصة قابلة للتمديد كهربائيًا مزودة بقضبان مدمجة ترفعهما وتميلهما بزاوية 35 درجة، مما يسمح بتركيبهما عند إغلاق الجزء الخلفي. ويمكن تركيب دراجة ثالثة على السطح، ولكن ربما يكون الباب الخلفي من جهة الراكب أكثر إثارة للاهتمام. فهو لا يفتح للخارج وينزلق للخلف فحسب، بل يتميز أيضًا بآليتي قفل ومقبضين. ![]() وعند فتح باب السيارة الصغيرة، يظهر مقعد واحد. أُزيل المقعد الخلفي المخصص لثلاثة أشخاص من سيارة سوبيرب واجن الأصلية لإفساح المجال لصندوق تبريد ومجموعة مكبرات صوت خارجية. وصُممت نافذة خلفية جديدة لتتناسب مع تصميم الهيكل المعدل. في المقدمة، أضافت سكودا جهاز إرسال لاسلكي وجهازًا لوحيًا يعرض لقطات من كاميرا خلفية. ![]() وإلى جانب التعديلات الهيكلية والداخلية المعاد تصميمها، أضاف الطلاب لمسات ذهبية وحمراء وبيضاء وسوداء تكريمًا لشعار لورين آند كليمنت الذي يعود تاريخه إلى 130 عامًا. واستغرق مشروع تحويل الواجن إلى شاحنة بيك أب أكثر من 2000 ساعة عمل لإتمامه. ![]() وسيتم عرض سيارة L&K 130 الشهر المقبل خلال النسخة 112 من سباق فرنسا للدراجات، الذي تدعمه سكودا منذ أكثر من عقدين. وكما هو الحال مع سيارات الطلاب السابقة، لا يُخطط لتقديم نسخة إنتاجية. ![]() ![]() المصدر: منتدى تراتيل شاعر - من قسم: عآلم السيآرآت s;,]h jp,g s,fdvf ,h[k gahpkm gkrg hg]vh[hj hgi,hzdm |
![]() |
|
|
|
جميع الحقوق محفوظة : تراتيل شاعر