#1
|
|||
|
|||
![]() 1. يساعد CRM في الإحتفاظ بالعملاء :
وفقاً لما ذكرته شركه VStacks Infotech يمكن لنظام CRM تحسين بقاء العملاء بنسبة 27 % ولم يدرك المسوقون الأهمية الحقيقة له ولا يزالون لا يعرفون ما يمكن أن يفعله هذا النظام من خلال الإحتفاظ ببيانات عملائهم بعيداً عن الإنترنت، وبذلك يمكن للجهات المسوقة الإحتفاظ بعملائها من خلال الحفاظ علي العلاقات الشخصية معهم . يمكنهأيضاً المساعدة في الحفاظ علي البيانات ذات صلة المتعلقة بعمليات الشراء السابقة وسلوك العميل . 2. يستطيع نظام CRM الإحتفاظ بالبيانات : وفقاً لتقرير مايكروسوفت، فإن 50 % تقريباً من جميع برمجيات إدارة علاقات العملاء قادر علي الإحتفاظ بالبيانات ومن السهل الوصول إلى برمجياته لقائمة الإنترنت كما يتم دمجه بسهولة مع البرامج والحلول التكنولوجية الأخري . تعد جودة برنامج إدارة علاقات العملاء أمر ضروري للمسوقين لأنها تتيح لهم فرص الإستفادة من بيانات العملاء بأكثر من طريقة لإستهداف العملاء . 3. مصدر جيد للمعلومات عن العلامة التجارية : يتمثل التحدي الأكثر لجهات التسويق في الوقت الحالي علي إنشاء تجربة مختلفة وسلسة للعملاء الذين يمكن أن يغيروا رأيهم بسرعة وينتقلوا إلي متاجر أخري خصوصاً مع وجود عدد كبير من المتاجر الإلكترونية في البيئة الرقمية . وهذا يأتي دور CRM في أنها تساعد في التواصل وجمع البيانات وإرسال إشعارات الدفع للعملاء فهي مصدر جيد للمعلومات عن العلامة التجارية، حيث يمكنها بسهولة تحسين إرتباطات العملاء . 4. التحليلات التنبؤية لإدارة علاقات العملاء : نظام CRM مزود الأن بمميزات تحليل تنبؤية تساعد المسوقين علي إستهداف العملاء الحقيقين وهذا التوقع يتم علي أساس مشترياتهم السابقة وسلوكهم. وتمكن للمسوقين التبديل بسهولة إلي هذه الحلول التقنية التي تسمح لهم بالتصرف وفقاً لبيانات العملاء الموجودة علي وسائل مختلفة . وبذلك فإن هذا النظام يساعد في تحليل أنماط شراء العملاء وهو الجزء الخاص بأنماط الشراء أو التسوق للعميل ويمكنك القيام بذلك من خلال دمج CRM مع أدوات تتبع البيانات الأخري وبالتالي الحصول علي صورة كاملة لتاريخ تسوق العملاء ونمط التسوق وحتي إبداء الإعجاب وعدم الإعجاب بالتسوق . ويجب عليك بعد ذلك إستخدام بيانات العملاء في إعداد بيانات العملاء . 5. أداة إجتماعية واسعة النطاق : أصبحت برمجيات إدارة علاقات العملاء صديقة للبيئة الأن وهي ميزة إضافية بالنسبة للمسوقين . يمكنهم الأن من خلال CRM تتبع تفاعلات العملاء عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي. نحن بالفعل عي دراية بتقنيات التسويق القائمة علي الأشخاص والتي تستخدم علي الفيس بوك . يمكن لهذا لبرامج لمتكاملة أن تجعل هذه الإستراتيجية أفضل. لأنها تمكن المسوقين من دراسة سلوك العملاء . 6. جمع وتخزين المعلومات الشخصية : أول شئ يدفعك لإستخدام CRM هو جمع وتخزين التفاصيل الشخصية للعملاء. بمعني أخر، تستخدم CRM ليس فقط لتخزين محفوظات المبيعات وتفاصيل الإتصال بأي عميل، ويجب إستخدامه أيضاً لحفظ المعلومات الشخصية لعملائك وتتضمن هذه المعلومات الشخصية عبارة تاريخ الميلاد، إهتماماته، حساباته علي مواقع التواصل الإجتماعي، إن القيام بذلك يحقق لك فهم أعمق للعميل كفرد ويساعدك هذا الفهم علي المدي الطويل بالتأكيد علي خلق إنطباع قوي عن مؤسستك وإرسال رسائل صحيحة عبرة قناة الإتصال المناسبة . 7. إرسال التحديثات بإنتظام للعملاء : يجب عليك الإستفادة من CRM في تعزيز العلاقة مع العملاء . يمكنك القيام بذلك عن طريق الإستفادة من المعلومات الشخصية وتفاصيل العملاء المخزنة في قاعدة بيانات CRM الخاصة بك وبالتالي إرسال التحديثات منتظمة وفي الوقت المناسب حول العميل وتنظيمها . يمكنك أيضاً إستخدام نظام CRM في إرسال رسائل جميلة مثل شكراً لك ” للعميل سوف يجعلهم يشعرون بأنهم أكثر أهمية لدي الشركة وجزءاً من عائلتك التجارية وهذا بدوره يجعلهم يفضلوا شركتك . 8. تحقيق الإستجابة السريعة لشكوي العملاء : أحد أهم المميزات التي يقدمها نظام CRM للعملاء هو تحقيق إستجابة سريعة للغاية لطلبات وشكاوي العملاء . وبالنسبة للعميل لا يوجد شئ أفضل من الرد السريع من جهة علي الشكوي . 9. تحديد أولويات العملاء : من الشائع جداً أن ترغب الشركة في معاملة جميع عملائها بالتساوي . ولكن لكي تكون الشركة ناجحة يجب أن تكون راغبة في إعطاء الاولوية للعملاء إستناداً إلي مدي الربحية أو مدي إحتمال أن تصبح مربحة . وعلي سبيل المثال، العملاء القدامي ينفقون في المتوسط ضعف ما ينفقه العملاء الجدد وذلك وفقاً لسمات المستهلكين . 10. التواصل مع موظفينك : قد يتم تصميم CRM للتعامل مع كميات كبيرة من البيانات وتسهيل التواصل بين المجموعات المختلفة ولكن موظفينك هم الأشخاص القادرون علي تحديد إذا كانت أهدافك مستوفاه أم لا . بمعني إشراك موظفك في كل خطوة إستراتيجية وتصبح أكثر قدرة علي دمج السياسات والتقنيات الجديدة بطرق تفيد جميع العاملين . المصدر: منتدى تراتيل شاعر - من قسم: التنمية الادارية وتطوير الذات ;dt dshu]; k/hl crm td Y]hvm ughrhj hgulghx ? |
|
|
|
جميع الحقوق محفوظة : تراتيل شاعر